اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex

اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex (https://fx-arabia.com/vb/index.php)
-   ارشيف المواضيع التعليمية (https://fx-arabia.com/vb/forumdisplay.php?f=45)
-   -   فريمات التداول (https://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=49626)

g00 15-07-2015 02:53 AM

فريمات التداول

السلام عليكم
اخوانى فى الله ليى سؤال اود ان اطرحه عليكم
انا اتداول على فريم الساعه واعتمد على بعض المؤشرات مثل مؤشر القوه النسبيه والاستوكاستك ولاكن المشكله
هى انى غالابا لايتطابق على باقى الفريمات بمعنى لو كان فيه تشبع بيعى على فريم الساعه ممكن تلقى فيه
تشبع شرائى على فريم الاربع سعات وده بيخلينى محتار فى امرى اخاف ادخل بيع يعكس والعكس فاياريت
حد من الاخوه الخبراء يدلنى كيف اتعامل مع هذه المشكله ولكم جزيل الشكر
وكل عام وانتم بخير

K. Samuel 15-07-2015 12:11 PM

رد: فريمات التداول

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة g00 (المشاركة 815956)
السلام عليكم
اخوانى فى الله ليى سؤال اود ان اطرحه عليكم
انا اتداول على فريم الساعه واعتمد على بعض المؤشرات مثل مؤشر القوه النسبيه والاستوكاستك ولاكن المشكله
هى انى غالابا لايتطابق على باقى الفريمات بمعنى لو كان فيه تشبع بيعى على فريم الساعه ممكن تلقى فيه
تشبع شرائى على فريم الاربع سعات وده بيخلينى محتار فى امرى اخاف ادخل بيع يعكس والعكس فاياريت
حد من الاخوه الخبراء يدلنى كيف اتعامل مع هذه المشكله ولكم جزيل الشكر
وكل عام وانتم بخير

اهلا اخى g00 ليس شرط ان يتم التطابق على باقى الفريمات يكفى فقط ان يكون هناك تناغم (وليس تطابق) مع الفريم الاكبر فقط
و الافضل هو التركيز على الفريم الذى يتم التداول عليه منعا للتشتت
اتمنى اكون قدرت اجاوب على حضرتك و اى استفسار انا فى الخدمة
:1 (58):

FXCommission.com 15-07-2015 12:30 PM

ينقل الى القسم التعليمي

g00 15-07-2015 09:17 PM

شكرا اخى جزاك الله خير معلهش سؤال تانى انا حطيت الاستوكاستك وrsiعلى نفس الفريمات لقيتهم مختلفين عن بعض بس بتطابقو فى فريم ال4 سعات والشهرى على اغلب العملات ممكن توضحلى السبب

hamada1228 15-07-2015 09:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة g00 (المشاركة 815956)
فاياريت
حد من الاخوه يدلنى كيف اتعامل مع هذه المشكله ولكم جزيل الشكر
وكل عام وانتم بخير

وانتا بالف خير اخي ورمضانك مقبول يارب
تعامل مع هذه المشكلة من خلال عدم الاعتماد على المؤشرات بتاتاً وهذه الخطوة تأتي في الدرجة الاولى
الشيء الثاني اخي ,, خير لك من تضييع وقتك بالتداول بدون ان تعلم ماهية الفريمات ؛تعلم كيف تربط الفريمات ومن ثم تداول سوف ترتاح بالتداول كمرحلة ابتدائية ومن ثم ركز على الشارت لكي تصنع اسلوبك الخاص بك في المتاجرة واحذر ان تعتمد المؤشرات في الدخول لان المؤشرات تحسب لك كمية تحرك السعر يعني تحسب لك نقاط بيانية ,, بينما يجب ان ركز على كيفية تحرك السعر وهنا مربط الفرس
بالتوفيق للجميع وتجارة رابحة بإذن الله

g00 15-07-2015 09:41 PM

جزاك الله خيرااخى وربنا يتقبلى منى ومنك وجميع المسلمين صيامهم وقيامهم ان شاء الله
لم افهم متذا تقصد (تعلم كيف تربط الفريمات)

أ.نادر غيث 15-07-2015 09:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة g00 (المشاركة 816133)
شكرا اخى جزاك الله خير معلهش سؤال تانى انا حطيت الاستوكاستك وrsiعلى نفس الفريمات لقيتهم مختلفين عن بعض بس بتطابقو فى فريم ال4 سعات والشهرى على اغلب العملات ممكن توضحلى السبب

اهلاً اخي
طبيعي تلاقي اختلاف بين الفريمات لان تغيير الزمن هام في موضوع الفوركس و المؤشرات ..
و المفروض انت تركز على فريم معين لعدم التشتيت بين الفريمات ، فمثلاً لو تابعت دعم او ترند
مع المؤشرات اعلاه على فريم الساعة لا يجب ان ترى الاختلاف على اليومي مثلاً لان كل فريم
مستقل بحد ذاته ..
تقبل تحيتي

hamada1228 15-07-2015 10:05 PM

آمين يارب ,, الله يخليك يارب حبيبي
كيفية ربط الفريمات اخي تكون فقط ان تعرف ان السعر ماشي ماشي ,, يعني متحرك ولن يقف ولنأخذ مثال : افتتح السوق اليوم الساعة 12 بالليل يعني شمعة الساعة 00:00 ,,السعر هو كده كده متحرك وخلينا نفتح شارت الساعة لنرى ان شارت الساعة يعطينا فكرة عن (كيف تحرك السعر خلال هذه الساعة) ونفتح شارت الاربع ساعات لنجد ان الشارت يعطينا فكرة عن (كيف تحرك السعر خلال اربع ساعات) ونفتح شارت اليومي لنجده يعطينا فكرة عن كيفية تحرك السعر خلال يوم كامل ,, إذاً لا يمكن ان نعتبر ان فريم الاربع ساعات غير فريم الساعة ,, ولا يمكن ان نعتبر ان فريم الاربع ساعات غير فريم اليومي ,, بل كلهم يعطونا نفس المعلومات لان السعر هو الذي يصنع الفريمات اذاً المصدر واحد
معنى هذا الكلام ان السعر يتحرك بلا توقف ,, ولكن لدينا صورة تتشكل كل ساعة لنأخذ منها معطيات عن حركة السعر خلال كل ساعة ولدينا صورة تأتينا كل اربع ساعات لنفس حركة السعر عن حركة 4 شمعات ساعة او اربع ساعات
اتمنى ان تكون الفكرة وضحت لك اخي العزيز وصدقني لو تعلمت (سواء من نفسك من خلال نظرتك انت ومن خلال تفكيرك ومعرفتك ,, او من سواء سؤال من لديه خبرة أو القراءة عن الفريمات) معنى الفريمات وكيف يتشكلون سوف تختصر 25% من مشوارك في هذا المجال ان لم يكن نصف المشوار

g00 15-07-2015 10:21 PM

شكرا احى على المعلومه وجزاك الله الف خير وربنا يزيدك من العلم ويجعله فى خدمة المسلمين وميزان حسناتك ان شاء الله

hamada1228 16-07-2015 09:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة g00 (المشاركة 816148)
شكرا احى على المعلومه وجزاك الله الف خير وربنا يزيدك من العلم ويجعله فى خدمة المسلمين وميزان حسناتك ان شاء الله

الله يخليك يا حبيبي تسلم يارب ولك بالمثل واكثر يارب

الساعة الآن 06:52 PM