اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex

اف اكس ارابيا..الموقع الرائد فى تعليم فوركس Forex (https://fx-arabia.com/vb/index.php)
-   منتدى تداول العملات العالمية العام (الفوركس) Forex (https://fx-arabia.com/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   ما هو سبب فشل الاستراتيجيات (https://fx-arabia.com/vb/showthread.php?t=34760)

م.أحمد السليمان 11-10-2013 03:42 PM

ما هو سبب فشل الاستراتيجيات

السلام عليكم

الله يسعد مساء الجميع

ما هو سبب الخسارة والفشل في معظم الاستراتيجيات

كنت اظن في البداية انه عدم وجود ستوب لوز

لكن حتى مع وجود الستوب لوز الخسارة اكير من الربح

يعني وكأنها قاعده ثابته في الفوركس

يجب أن تكون خسارتك اكبر من ربجك دائما

فمل هي الاسباب الاخرى وراء الخساره غير موضوع الستوب لوز

Aspire 12-10-2013 01:24 AM

رد: ما هو سبب فشل الاستراتيجيات

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmad.sla (المشاركة 561400)
السلام عليكم

الله يسعد مساء الجميع

ما هو سبب الخسارة والفشل في معظم الاستراتيجيات

كنت اظن في البداية انه عدم وجود ستوب لوز

لكن حتى مع وجود الستوب لوز الخسارة اكير من الربح

يعني وكأنها قاعده ثابته في الفوركس

يجب أن تكون خسارتك اكبر من ربجك دائما

فمل هي الاسباب الاخرى وراء الخساره غير موضوع الستوب لوز

بكل بسـاطة ومهما كانت إستراتيجيتك نهايتها الخسارة
السر يكمن في إدارة رأس المال

ibraheem af 12-10-2013 02:17 AM

اخي العزيز فشل كتير من الاستراتيجات يعود لعده اسباب
معظم الاستراتيجيات تبنى على تداول الشورت تايم يعني يجب ان يكون لستب قريب جدا على السعر
يجب التعمق في نقطه ستب لوز نقاط ستب لوز هي النقاط التي تعمل على تغير اتجاه السوق بمعتى ليس كل النقاط تغير اتحاه السوق يجب ان بكون المتداول ملم في الشارت كي يستطيع تحديد نقطه لستب او الاقتناع بها
عندما نكون المسافه بعيده بين سعر العمليه و لستب يجب عليك ان تكون حيادي حتى يتحقق احدى موشرا ت الاتجاه واذاتم تحقيق سعر الذي يحدد اتجاه السوق في نهايه التداول يجب عليك ان تبقى حيادي
لاجضت من خلال التقاير التي تكتب انها تتماشى مع مصلحه الشركه الام الماركت ميكر و لاحظت ايظا ان هناك شركات ماركت ميكر لها مواقع اخباريه غير موقع الشركه الاساسي

MemO_KinG 12-10-2013 03:05 AM

أخى الكريم
سوق الفوركس ليس له ثوابت خصوصا ان كل الاستراتيجيات بتعتمد على عوامل و نقاط معينة و الفوركس مابيلتزمش بيها
خصوصا ان فى استراتيجيات هاتلاقيها كويسة فى الترندات و خطأ فى الذبذبة و العكس
عايز نصيحتى انا حاول تتعمق اكتر فى الشارت و تراجع الماضى و تدرس حركة السعر و النماذج السعرية
و خطوط الاتجاه و العرض و متابعة البيانات الاقتصادية مع تداول بنسبة 5% بالكتير
و سيبك من كل الهرى اللى هاتشوفه فى المنتديات عشان هاتضيع وقتك على الفاضى
انا بقالى اكتر من 5 شهور شغال بالنظام ده بعد سنين من البحث و التجربة و اخترعت مئات الاستراتيجيات و كله فى النهاية اوراق اترمت فى الزبالة
و عشان اكون واضح اوى معاك
مش هاتستفيد من الفوركس الا لما يكون راس مالك على الاقل 10,000 دولار غير كده ربنا معاك

ibraheem af 12-10-2013 03:21 AM

اخي العزيز اعجبني تعليقك وان طرحت موضوع اسباب الخساره عند معظم المتداولين تعليقك بدخل في هذا البحث اما كان تعليقي على موضوع لستب فقطوشكرا اخي العزيز

jamalscalper 12-10-2013 05:20 PM

لان الاستراتيجيات تعيمد على قواعد تابته اد 1 تم 2تم 3 ادخل الستوب القاعده 4 الهدف قاعده 5
السوق كر وفر وتصفيه ومرحله تجميع(التدبدب ) ....لا يوجد تبات صاحب الاستراتيجيه يتعامل من السوق كان له قوانين يحترمها
اضف لاستراتيجيات تقرأ التوقف الطويل في مستواى داءما على انه دعم او مقاومه في حين ان هاد آلتوقف سببه فقط موازنه للقوى او ممكن هدا الشلل والتوقف الطويل سببه اغلاق فتره الاوروبي متلا لليورو

النسر الذهبى 13-10-2013 01:44 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأستوب لوس لا يحمي راس المال ولكن الراشيو (معدل المخاطرة للربح) هو من يحمي راس المال

قد تعمل باستراتيجية نسبة نجاحها 40% وتربح لانها تعتمد علي هدف ضعف الأستوب
مثال للتوضيح: قمت بعمل عشرة صفقات 4 ناجحة و 6 خاسرة وبما ان الهدف ضعف الأستوب ستبقي رابح صفقة واحده رغم ان نسبة نجاح الأستراتيجية ضعيفة ولكن معدل المخاطرة للارباح جعلك رابح.

الاستوب وحده لا يفيد إلا في معرفة نسبة نجاح الأسترتيجية وحماية الحساب من المارجن بصفقة واحده.

اما بخصوص سبب فشل الأستراتيجيات فيعتمد علي مدي دقة تقديرك للأستراتيجية يعني اختبرتها فتره قد ايه قد تكون اختبرتها فترة صغيرة وكانت تمر بدورة ارباح ثم عندما عملت بها علي الحساب الحقيقة اتت عليك دورة خسائرها فاعتقدت انها فاشلة

قد تكون غير ملم بكل جوانبها وطريقة عملها الصحيحية مع التذبذب او مع الترند.

قد تكون غير متناسبة مع نفسيتك ومواعيد تواجدك بالسوق.

وهناك اسباب عديده تجعل من اي استراتيجية ناجحة انها تفشل بنظر الشخص.

من وجهة نظري لا يوجد استراتيجية فاشلة ولكن يوجد انسان فاشل في استخدمها بالشكل الذي يمكنه من استخراج الأرباح فلو كانت استراتيجية فاشلة ممكن ان يعكس اوامرها فتصبح ناجحة هذا إن كان متعمق فيها ويعرف ما تقوله ادواتها بدقة. ممكن ايضا ان يعدل فيها لتتماشي مع تغيرات السوق المختلفة عند حدوثها.

تحياتي

shobra 13-10-2013 02:20 AM

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

الاستراتيجيات لا تفشل ولاكن اذا كان هناك فشل الذى يفشل هو من يستخدمها والدليل على ذلك انه تم عمل مساباقات لاكبر خاسر من قبل والناس لقت نفسها بتكسب ومش عارفين يخسروا

ibraheem af 13-10-2013 03:41 AM

اخواني الاعزاء انا فهمت من الموضوع المتعلق في فشل الاستر اتيجيات ليس كل الصفقات تفشل بمعنى ان طارح الموضوع لم يخصص الفشل على كل العمليات اعتقد اذا حسب نسبه نجاح الاستراتيجات من كل عشر صفقات بعشر ايام تنجح 7 على الاقل وهذه نسبه جيده لكن قد يجدث ان تفشل الاستراتيجيات من اول صفقه و الثانيه والثالثه بعدها يتم نجاحها ليس في الضروره ان تبدا تنجح الاستراتيجيات مع بدء تطبقها من اول مره تحتاج الى متابعه وعلى نفس المركو كما ان يختص الفرد بمركز معين افضل من التنوع في المراكز امت عملات او معادن او طاقه حسب رغبه المتداول لان هذا مفيد في التكنكل ويزد خبره ان موشرات الشارات المؤثره في العملات غير الموشرات التي توثر على المعادن او الطاقه
لابجب ان نغيب الاستب في الاستراتيجيات وهذا يحتاج خبره قويه في الشارتات لتحديد نقطه الاستب التي يتغبير فيها اتجاه السوق
وشكرا

tarik 13-10-2013 07:16 AM

اخي العزيز .. وجهه نظري بأن الاستراتيجيات كلها فاشلة , ادخل على شرح اي ستراتيجيه ويكون صاحبها قد وضع شارت للتوضيح , اذا ركزت في الشارت ستجد ان صاحب الستراتيجيه موضحلك الصفقات الرابحه فقط في حين توجد صفقات خاسره في نفس الشارت تستطيع انت استخراجها . لو اقلك في استراتجيه اغمض عينك واضغط بيع او شراء ايضا ستكون هناك صفقات رابحه وخاسره واستطيع عمل شارت لك واضع فيه الضفقات الرابحه فقط . ارجو انت تكون فهمت قصدي

انا كنت مبتدء في يوم من الايام وكنت اكره الحديث في التحليل الفني والتجاره على الشارتات الكبيره لاني كنت اريد استخراج مليون دولار في اليوم وكنت انتظر الاستراتيجيه العظيمه التي ستوفر لي ذلك . لكن الحمد لله بعد ان اتقنت تصميم المتاجر الالي ببرنامج صانع الاكسبرتات اقتنعت حينها ان كل الاستراتيجيات خاسره ومهما اتقنتها او عدلت عليها هي خاسره .

الساعة الآن 08:34 AM