قديم 11-12-2013, 04:30 PM   المشاركة رقم: 60
الكاتب
mohammed5570
عضو فعال

البيانات

الإتصالات
الحالة:
mohammed5570 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : jamalscalper المنتدى : الارشيف
افتراضي رد: الحساب الاسلامي وهم أم حقيقه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مملكة الجروح نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كلام من اغرب ما قرأت الصراحة
اولاً ليس طرف واحد الرابح ولكن قد يكون طرف واحد وهو البنك وقد يكون الطرفين وهو انت والبنك
انا مثلاً لو ذهبت لمكتب صراحة هنا في مصر واعطيته 700 جنيه وحصلت على 100 دولار هو هنا ربح فرق السعر بين البيع والشراء ( نسميه سبريد )
ثم بعد شهر وجدت الدولار اصبح ب 720 جنيه فذهبت واعطيتها له وحصلت على 720 جنيه هو هنا ربح من ال 100 دولار ايضاً للمرة الثانية فرق السبريد لهذا الوقت وانا كمان ربحت 20 جنيه على مبلغي
لو صار 690 جنيه انا خسرت 10 جنيهات ولكنه ربح في المرتين
هل هذا التعامل حرام لو حولته من تعامل لمتاجرة من اجل حفظ المال ؟
لدينا ظروف سيئة في مصر وبدأ الكثيريين يحولون فلوسهم لدولارات وحفظها في البيوت بدلاً من تركها بالجنيه وهبوطه فهل هذا العمل حرام !!

بالنسبة لكون العملية تتم بآلية مخالفة للشرع فنحن في عام 2013 وتخلصنا من الخيام والصحاري واصبح هناك انترنت وتواصل بين شخصين في بقعتين مختلفتين من الكرة الأرضية
لو ظللنا نحلل كل ما هو حديث انه مخالف للشرع لانه يجب ان يكون وجهي في قفا التاجر فلن نتقدم خطوة للامام

بالنسبة للرافعة طالما ان العقد بيني وبين الوسيط انه لن يأخذ مني سوا فأنا ليس لي ذنب ان كان هو هناك يحقق ارباح ويدفع عني هذا السواب انا لي تعاملي انا وعقدي انا وهو إن وجد نفسه يخسر عبري سيعتذر ويطالبني بالرحيل

بالنسبة لكون صغار التجار يخسرون اما الكبار يتحمل الدرو داون فهذا ليس ذنب احد طالما لم يتم التغرير بصغار التجار عبري فكل تجارة في الدنيا فيها رابح وخاسر ودائما الخاسر هو صاحب رأس المال غير الكافي

بالنسبة لكونه مضر بالاقتصاد فلو كان فيه ضرر لمنعوه لكننا كل عدة سنوات نجد دولة جديدة دخلت على البورصة بعملتها

اما احراق مال المسلمين من اجل سماسرة غربيين فهذه اغرب ما قيل في النص بصراحة !!
كل تجارات المسلمين في عهد رسول الله كانت مع تجار غير مسلمين وتحقق لهم الربح كما انه ليس احراق لمال المسلمين فهناك من يكسب وهناك من يخسر وهذا طبيعي وليس له دخل بمسلم او غير مسلم

تكلمه لكلام حضرتك
كمناقشه
لو انا باشتغل في شركه
اي شركه
لكنها تنتج حلالا
ولنقل شركه مواد غذائيه حلال
واقوم بعملي
ولكن صاحب العمل يتعامل مع البنوك
ويضع وديعه يصرف منها علي الاجور
هل يكون مرتبي حرام
اعتقد لا
مجرد طرح للموضوع
.......
وما زلت ابحث في الموضوع
جزي الله كل من كتب وطرح
لنصل الي ما يطمئن فؤادنا

عرض البوم صور mohammed5570  
قديم 11-12-2013, 04:30 PM
mohammed5570 mohammed5570 غير متواجد حالياً
عضو فعال
افتراضي رد: الحساب الاسلامي وهم أم حقيقه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مملكة الجروح نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كلام من اغرب ما قرأت الصراحة
اولاً ليس طرف واحد الرابح ولكن قد يكون طرف واحد وهو البنك وقد يكون الطرفين وهو انت والبنك
انا مثلاً لو ذهبت لمكتب صراحة هنا في مصر واعطيته 700 جنيه وحصلت على 100 دولار هو هنا ربح فرق السعر بين البيع والشراء ( نسميه سبريد )
ثم بعد شهر وجدت الدولار اصبح ب 720 جنيه فذهبت واعطيتها له وحصلت على 720 جنيه هو هنا ربح من ال 100 دولار ايضاً للمرة الثانية فرق السبريد لهذا الوقت وانا كمان ربحت 20 جنيه على مبلغي
لو صار 690 جنيه انا خسرت 10 جنيهات ولكنه ربح في المرتين
هل هذا التعامل حرام لو حولته من تعامل لمتاجرة من اجل حفظ المال ؟
لدينا ظروف سيئة في مصر وبدأ الكثيريين يحولون فلوسهم لدولارات وحفظها في البيوت بدلاً من تركها بالجنيه وهبوطه فهل هذا العمل حرام !!

بالنسبة لكون العملية تتم بآلية مخالفة للشرع فنحن في عام 2013 وتخلصنا من الخيام والصحاري واصبح هناك انترنت وتواصل بين شخصين في بقعتين مختلفتين من الكرة الأرضية
لو ظللنا نحلل كل ما هو حديث انه مخالف للشرع لانه يجب ان يكون وجهي في قفا التاجر فلن نتقدم خطوة للامام

بالنسبة للرافعة طالما ان العقد بيني وبين الوسيط انه لن يأخذ مني سوا فأنا ليس لي ذنب ان كان هو هناك يحقق ارباح ويدفع عني هذا السواب انا لي تعاملي انا وعقدي انا وهو إن وجد نفسه يخسر عبري سيعتذر ويطالبني بالرحيل

بالنسبة لكون صغار التجار يخسرون اما الكبار يتحمل الدرو داون فهذا ليس ذنب احد طالما لم يتم التغرير بصغار التجار عبري فكل تجارة في الدنيا فيها رابح وخاسر ودائما الخاسر هو صاحب رأس المال غير الكافي

بالنسبة لكونه مضر بالاقتصاد فلو كان فيه ضرر لمنعوه لكننا كل عدة سنوات نجد دولة جديدة دخلت على البورصة بعملتها

اما احراق مال المسلمين من اجل سماسرة غربيين فهذه اغرب ما قيل في النص بصراحة !!
كل تجارات المسلمين في عهد رسول الله كانت مع تجار غير مسلمين وتحقق لهم الربح كما انه ليس احراق لمال المسلمين فهناك من يكسب وهناك من يخسر وهذا طبيعي وليس له دخل بمسلم او غير مسلم

تكلمه لكلام حضرتك
كمناقشه
لو انا باشتغل في شركه
اي شركه
لكنها تنتج حلالا
ولنقل شركه مواد غذائيه حلال
واقوم بعملي
ولكن صاحب العمل يتعامل مع البنوك
ويضع وديعه يصرف منها علي الاجور
هل يكون مرتبي حرام
اعتقد لا
مجرد طرح للموضوع